Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 12 أبريل 2010

الفلفل الحار وفوائده الصحية والعلاجية

"
"
أكدت الدراسات الطبية أن للفلفل الحار فوائد طبية وعلاجية هامة جدا، فهو يساعد على الهضم وينظم ضغط الدم ويقوي نبضات القلب ويخفض الكوليسترول ويعالج القرحة كما انه مفيد لعلاج آلام المفاصل والروماتيزم ويعمل على استعادة الوردة الدموية والشرايين لمرونتها.

كذلك فلفلف الحار يقوي نبضات القلب، ومنعش للدورة الدموية كما ينشط جميع أجهزة الجسم والخلايا، ومضاد للبكتيريا، كما يعزز الفلفل الحار الأحمر طاقة الجسم ويخفف من آثار الإجهاد الذي يتعرض له الإنسان، كما يزيد الفلفل الحار من قدرة المريض علي التركيز، وقد تبين أن آثاره المضادة للإرهاق والمنشطة للجسم تحدث بشكل مؤقت وبدون أية أضرار.

هذا ويحتوي الفلفل الحار علي عديد كبير من المواد الغذائية الضرورية لصحة الجهاز الدورة الدموية بما في ذلك فيتامين C والأملاح المعدنية كما أنه يتضمن كميات كبيرة من فيتامين A الذي يساعد علي الشفاء من القرحة المعدية، وكلما اشتد احمرار الفلفل الحار زادت كمية فيتامين A فيها،

من جهة أخرى فقد أكدت الأبحاث الطبية أن الفلفل الحار يعتبر علاجا ناجعا ضد مرض السكري والنفخة والتهاب المفاصل والبنكرياس, كما يساعد خلايا الجسم على الاستقلاب، ويستخدم الفلفل الحار في معظم الخلطات العشبية لزيادة فعاليتها، فعند إضافته للثوم، مثلا، فإنه يزيد من فعاليته كمضاد حيوي، كما أنه يقوي من تأثيره ليصبح شبيها بالبنسلين، ومن المعروف أن الثوم و الفلفل الحار معا يعملان علي تخفيض ضغط الدم بسرعة وبشكل آمن.

أما الشطة الحمراء فلها مفعول مضاد للبكتيريا، فهي تساعد على الشفاء من الإسهال الناتج عن عدوي الأمعاء كأغلب حالات الإسهال الصيفي، علما بأنه يمنع تناول الشطة من قبل الأطفال وخصوصا ممن تقل أعمارهم عن سنتين.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

كم اعشق الفلفل بأنواعه

حقيقةً بعد أي وجبه بالفلفل اشعر بنشاط كبير

شكراً لكم

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة