القائمة الرئيسية

الصفحات

الخيار يخفف اضطرابات الجهاز الهضمي


يستخدم الخيار لعلاج عدد كبير من الأمراض

أوصى عدد من الباحثين من يعانون في اضطرابات هضمية بتناول ثمار الخيار، والتي ثبتت قدرتها على علاج بعض أنواع اضطرابات الجهاز الهضمي، وأوضح الباحثون أن الخيار يحتوى على مواد قلوية أو قاعدية ، لذا فهو يساعد في تحقيق التوازن الحمضي القاعدي في الجسم ويمنع التأثيرات المؤدية لزيادة نسبة الحوامض في الدم.

وأكد الخبراء أن الخيار يحتوى على أنزيم "ايريبسين" الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، فضلاً عن إحتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني.

هذا ويعد الخيار من أحد أنواع الفواكه وليس الخضراوات كما يعتقد البعض، يساهم الخيار في تخفيف الالتهابات .. يمكن تناوله في صور عديدة طازجاً أو في صور ة مخلل أو كعنصر جانبي مع الأطباق المطهية. وثمرة الخيار لها شهرتها الواسعة عند النساء، لأن المرأة تستخدمه في العناية بجمالها وكعلاج للعين المتعبة.

ويعتبر الخيار من الخضار الغنية بفيتامين "سي"، نظراً لإحتواء قشره على بعض المواد الغذائية لهذا، لذا ينصح بتناول الخيار بقشره من أجل الاستفادة من كامل خصائصه الغذائية والعلاجية.
ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة، من جهة ثانية يُستخدم الخيار لاضطرابات الجلد، كما له خواص المواد المهدئة والمنظفة، كما أن في الخيار مادة مدرة للبول.

أيضا يساعد الخيار على علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل والدودة الشريطية، كما يقلل من حدة حرقان فم المعدة، حيث يقلل أيضاً من تركيز الحمض المعدي، ويمكن شرب عصير الخيار الطازج، حيث يفيد أيضاً الأشخاص التي تعانى من النزلات المعوية والقرحة. أيضا يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة.

تعليقات