Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 5 يناير 2008

7 نصائح لتخفيض الكولسترول

"
"

هل تعاني من الكولسترول، لا تقلقي بعد اليوم، الآن تستطيعين إدخال أطعمة صحية إلى غذائك وتقللي من الكولسترول بطريقة صحية وآمنة.

1. تناولي فطور غني بالألياف مثل الشوفان المجروش، والحبوب الكاملة، والفاكهة. اقرئي ملصق المعلومات الغذائية على علب رقائق الإفطار، واختاري نوعا يحتوي على 5 غرامات أو أكثر من الألياف لكلّ حصة. كذلك تعتبر نخالة الشوفان ونخالة الأرزّ الأكثر فاعلية.
2. تحولي إلى أطعمة غنية بالحبوب. اختاري خبز الحبوب الكاملة، البسكويت، الكعك ، الوفل، والفطائر.
3. تناولي قرون النبات (فاصوليا) على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. مثلا شوربة الفاصوليا ، سلطة فاصوليا الباردة، سندويتشات الحمّص، وجبات الفاصوليا السوداء، أطعمة مصنوعة من فول الصويا.
4. تناولي خمسة حصص من الثمار والخضار كلّ يوم. مثلا على الفطور تناولي (برتقالة، أو تفاحة)، وكوجبة خفيفة، تناولي (جزر، شرائح طماطم)، على الغداء تناولي (سلطة خضار) وعلى العشاء تناولي (شوربة خضار مطبوخة).
5. اختاري فاكهة كاملة، مع القشرة، بدلا من عصير. فعصير الفاكهة لا يحتوي على الألياف.
6. تناولي الثوم. يحتوي الثوم المطبوخ أو الني على مركّبات تساعد الكبد في خفض إنتاج الكولسترول. وتتضمّن الأطعمة الجيدة الأخرى البصل، السلمون، زيت الزيتون، اللوز، الجوز، الأفوكادو (بالرغم من انه غني بالدهون إلا أنها دهون متعددة الإشباع تساعد في تحسين مستوى الكولسترول)
7. تناولي الكثير من الأطعمة التي تحتوي على مانعات تأكسد طبيعية، وفيتامينات ج وإي: مثل الفلفل الأحمر والأخضر الحلو، عباد الشمس، والجوز، الفراولة والبابايا والفستق واللوز، والصويا، وجنين الحنطة، وعصير الكريب فروت، والبروكلي، وملفوف بروكسل، وزيت جنين القمح، وزيت الصويا.
عن موقع البوابة

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة