Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 24 ديسمبر 2010

فوائد زيت الزيتون الطبية والعلاجية

"
"

عرف الإنسان فوائد زيت الزيتون من القدم

تؤكد الدراسات أن لزيت الزيتون فوائد كثيرة على صحة الإنسان، فهو يحتوي على مركبات فينولية ودهون مفيدة للجسم، كما يحتوي على بعض الفيتامينات كفيتامين E و فيتامين K، مما يجعله مفيدا للجهاز الهضمي والكبد والمرارة.

وحول فوائد زيت الزيتون قال الدكتور " ويليام كاستللي " مدير دراسة فارمنجهام الشهيرة : " إن هناك زيتا واحدا يتمتع بأطول سجل من سلامة الاستعمال في التاريخ هو زيت الزيتون . فلقد تناول زيت الزيتون أجيال وأجيال ، وامتاز هؤلاء بصحة الأبدان وندرة جلطة القلب عندهم . وهذا السجل الحافل بمآثر زيت الزيتون يجعلنا نطمئن لاستعماله ، ونقبل عليه بشغف كبير " .

أما الدكتور " أهرنس " من جامعة كوفلر بنيويورك : " إننا ندرك تماما أن استعمال سكان حوض البحر المتوسط لزيت الزيتون كمصدر أساسي للدهون في الغذاء هو السبب وراء ندرة مرض شرايين القلب التاجية عندهم "

تحتفظ الأغذية المقلية بزيت الزيتون بقيمة غذائية أعلى مقارنة بتلك المقلية بأنواع أخرى من الزيوت.وتدخل مادتان هامتان جداً في تركيب زيت الزيتون، وهما فيتامين e وبوليفون اللتان تعملان معاً. فهما تمنعان تأكسد الأحماض الدهنية مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وبعض أنواع الأمراض السرطانية.

هذا و يؤمن زيت الزيتون وقاية جيدة من تجلط الدم وتصلب الشرايين. كما ينشط الكبد والقناة الصفراوية، ويخفض حموضة إفرازات المعدة ويحميها من الإصابة بالقرحة. ويساعد على الشفاء من أمراض اللثة، ويحافظ على بياض الأسنان.و يستخدم من قبل الرياضيين لتليين العضلات والمفاصل، وكذلك من قبل النساء للمحافظة على النعومة الطبيعية، لون البشرة الوردي، وكذلك لنمو الشعر بشكل أفضل. وهو زيت غني بفيتامينات a1، b1 و e ، والعديد من الأملاح المعدنية.



0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة