القائمة الرئيسية

الصفحات

تناول السمك المقلي يتسبب بالإصابة بالأزمات القلبية




أكدت دراسة طبية على أن تناول السمك المقلي بالزيت قد يكون ضارا بصحة الإنسان إذ قد يتسبب بالإصابة بالأزمات القلبية، فبالرغم من أن السمك يحتوي على مقادير لا بأس بها من الأحماض الأمينية وكذلك مادة أوميجا – 3 والتي تحمي القلب من الإصابة ببعض الأمراض، إلا أن الملاحظ أن بعض أنواع الأسماك تكون قليلة في محتواها من هاتين المادتين ويعمل قلي السمك على القضاء على تلك المادتين بشكل كامل.

كذلك فان استخدام الزيت للقلي وخصوصا عندما يتم تسخينه إلى درجة حرارة عالية فان ذلك يؤدي إلى تحطيم الزيت وإنتاج بعض المواد والمركبات الخطيرة والسامة والتي تشكل تهديدا مباشرا لصحة الإنسان.

هذا وتبين الأبحاث والدراسات الطبية أن استهلاك السمك الغني بالدهن "أوميجا- 3"، مثل السلمون، الماكاريل، السردين، والتونا مرتبط بانخفاض في مستويات مركب الدهنيات الثلاثية في الدم، ويقلل خطر الإصابة بعدم انتظام دقات القلب، وإبطاء عملية تصلّب وتضيّق الشرايين، وتوازن أفضل لضغط الدم.

من جهتها توصى جمعية القلب الأمريكية الأشخاص الأصحاء باستهلاك السمك المشوي مرتين في الأسبوع على الأقل، كما توصي الأشخاص المصابين بأمراض القلب والشرايين باستهلاك السمك يومياً أو تناول يوميا أقراص "أوميجا-3" بمعدل جرام واحد، وذلك تحت إشراف طبي.

هذا وقد لوحظ أن الأمريكيين من أصول أفريقية في ولايات ميسيسبى وجورجيا وكارولينا ولويزيانا وألباما وغيرها،  يلجئون إلى قلي السمك بالزيت ويفضلون ذلك على شوائه، وقد بينت السجلات الطبية ارتفاع نسبة الإصابة بالأزمات القلبية بينهم نحو 30 % مقارنة بالأمريكيين من أصول غير أفريقية.

اقرأ أيضا



تعليقات